الجمعة، 25 نوفمبر 2011

دائرة مراقبة الشركات

دائرة مراقبة الشركات
معلومات عامة
المقدمة

تعتبر دائرة مراقبة الشركات من الدوائر الحكومية المعنية بتقديم الخدمات الأساسية للمشاريع الاستثمارية والمعنية بتوفير بيئة استثمارية آمنة ومستقرة ضمن إطار أحكام قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته والأنظمة الصادرة بموجبه والقوانين ذات العلاقة.

وقد استقلت الدائرة عن وزارة الصناعة والتجارة في بداية عام 2002 وتقوم بتقديم خدمات ترتقي وبشكل مستمر لإرضاء المواطن والمستثمر وتتميز بالبساطة والسرعة والدقة في الأداء.

وتجاوباً مع تطوير أساليب تقديم الخدمة للمستثمر وتسهيل الإجراءات الرسمية ضماناً لحق المستثمر في ملكياته وصوناً وحماية لمنجزاته وتشجيعاً ودعماً للاستثمار وتهيئة المناخ الاستثماري وضمان أمنه واستقراره وحق كل مستثمر من ممارسة أعماله بتجاوب سريع مع احتياجات ومتطلبات مشاريعه.

وحرصاً من الدائرة على تقديم خدمة أفضل وأيسر للمتعاملين معها فإنها تضع هذا الدليل بين يدي المستثمر والمتعامل مع الدائرة مبيناً الخدمات التي تختص الدائرة بتقديمها موضحة فيه المتطلبات والإجراءات المتبعة لتسجيل المشروع الاستثماري بالشكل القانوني الذي يرغب بإنشائه.

وأن دائرة مراقبة الشركات في جهودها المتواصلة ترنو لأن تصبح مركز خدمة عصرية متقدمة تقدم خدماتها بسهولة وشفافية وعدالة لكافة المستثمرين وهي تضع كل إمكاناتها أمام المستثمر وتقدم له كل عون يطلبه منها من خلال مديرياتها ومكاتبها المختلفة.
ونأمل بأن يفي هذا الدليل بالغرض الذي أصدر من أجله، وترحب الدائرة بأية مقترحات تهدف إلى تحسين الأداء وتطويره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق