الاثنين، 28 نوفمبر 2011

إجراءات إصدار الوثائق (للمرة الأولى) من دائرة الأحوال المدنية

    إجراءات إصدار الوثائق (للمرة الأولى) من دائرة الأحوال المدنية

   
        الإجراءات    
       

مرحلة قبول الطلب:

1.         تقديم الطلب إلى موظف القبول على الكاونتر لتدقيقه من قبل الموظف  حسب الأصول .

2.         إجازة الطلب من أمين المكتب أو مساعده حيث يلزم ذلك استيفاء الرسوم القانونية .

مرحلة الإدخال:

1.         إدخال البيانات الجديدة المدونة في الطلب في الكمبيوتر بعد إجراء التدقيق اللازم بين ما هو مخزن سابقا في الكمبيوتر و ما ورد في الطلب المقدم.

مرحلة تخزين المعلومات:

1.         تخزين المعلومات الجديدة التي أدخلت بعد تدقيقها بشكل نهائي

2.         طباعة الوثيقة المطلوبة

مرحلة تسليم الوثيقة لطالبها :

و ذلك بعد توقيعها و ختمها من أمين المكتب أو مساعده و بعد القيام بأي إجراء يلزم استنادا للوثيقة المصروفه،ليتم بعد ذلك تسليم الوثيقة لصـاحب العلاقة، مقابل نسخة القسيمة المالية .
   
   
        الوقت المتوقع لاكمالِ الخدمة    
       

معدل الوقت اللازم لتسجيل أي من الواقعات الحيوية ( الولادة ، الوفاة ، الزواج ، الطلاق ) و إصدار الشهادة الخاصة بها من ( 30 – 45 ) دقيقة وفقا لعدد الطلبات المقدمة .

الوقت اللازم لإصدار جواز السفر ، دفتر العائلة ، البطاقة الشخصية من ( ساعة إلى ساعة و نصف ) وفقا لعدد الطلبات المقدمة

الوقت اللازم لإنجاز أي من الخدمات التي تقدمها الدائرة مثل التصحيح ، الإضافة ، نقل القيد المدني ، تمديد الجواز ، من ( 30 – 45 ) دقيقة وفقا لعدد الطالبات المقدمة .
   
        المعلومات الإضافية و الملاحظات    
       

الوقت المبين أعلاه هو ما يلزم لإنجاز الطلب داخل الدائرة بعد دفع الرسوم القانونية ، بغض النظر عن الوقت اللازم لإتمام أي إجراءات تتعلق بالطلب في الدوائر و المؤسسات الأخرى مثل (مشروحات دائرة المتابعة و التفتيش أو مشروحات مديرية التجنيد و التعبئة العامة أو موافقة الجهات الأمنية في المعاملات التي يلزمها ذلك).
   
   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق