السبت، 26 نوفمبر 2011

بلدية إربد الكبرى

   
بلدية إربد الكبرى
معلومات عامة
المقدمة

تعد بلدية اربد الأقدم بين البلديات في الأردن حيث تأسست عام (1881 م) في منطقة التل, ويبلغ عدد سكانها حوالي (700) ألف نسمة ومساحتها حوالي (450) كيلو متر مربع .

في عام (2001) تم اتخاذ قرار من مجلس الوزراء بضم ( 16 ) منطقة مجاورة لمدينة اربد لتشكل مع المناطق السبع القديمة  بلدية اربد الكبرى .

تقدم بلدية اربد الكبرى خدماتها لأكثر من (700) ألف مواطن , فهي وبكل طاقاتها وإمكاناتها وكوادرها تعمل وعلى مدار الساعة لتحقيق أهدافها الطموحة في خدمة المواطنين .

وإيمانا من بلدية اربد بضرورة تطوير مدينة اربد والمحافظة على تاريخها وتراثها القديم جاءت فكرة ( مشروع إحياء وسط مدينة اربد ) الذي يتكون من التل التاريخي ومنطقة المدينة .

ومن المشاريع الأخرى الهامة التي تعمل البلدية على إنجازها مشروع المخطط الشمولي لبلدية اربد الذي يحدد استعمالات الأراضي الزراعية والسكنية ويمنع الانتشار العشوائي للأبنية . وكذلك تعمل بلدية اربد على إنشاء نفق مركبات على تقاطع شارع الملك عبد الله الثاني مع شارع الأمير حسن بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى .

وتولي بلدية اربد موضوع الحدائق والاهتمام بجمالية المدينة اهتماما كبيرا ومن أهم الحدائق التي تعمل على إنشائها:

1.         حدائق الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والتي جاءت بتبرع سخي من جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم .

2.         حديقة لذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة الروضة .

وللتسهيل على المواطنين في تلقي الخدمات ولتفعيل دور الموظفين في أداء واجباتهم بشكل سريع ومنظم عملت بلدية اربد على حوسبة جميع أعمالها من خلال ربط الدوائر بشبكة حاسوبية داخلية وربط المناطق بشبكة حاسوبية في مركز البلدية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق