الاثنين، 28 نوفمبر 2011

تسجيل واقعة ولادة واصدار شهادة ولادة

    تسجيل واقعة ولادة واصدار شهادة ولادة
       
        المقدمة    
        تسجيل واقعة الولادة بسجلات الدائرة الخاصة بها وحصول المواطن على شهادة ولادة (وهي شهادة تصدر عن الدائرة تحوي بيانات المولود وبيانات الواقعة معتمدة لدى كافة الجهات لاثبات الواقعة وبياناتها    
        الوثائق المطلوبة    
        1.         نموذج تبليغ الولادة 

2.         دفتر العائلة للأردنيين

3.         البطاقة الشخصية للمبلغ الأردني

4.         جواز السفر للمبلغ الغير أردني

5.         عقد زواج لغير الأردنيين
   
        الإجراءات    
       

1.     تقديم تبليغ الولادة مختوم وموقع من الجهة التي أشرفت على الولادة ومعبأ بجميع البيانات المطلوبة لموظف القبول في مكتب الأحوال المدنية والجوازات  لتدقيقها حسب الأصول. مرفقاً به الوثائق التالية:

1.1.     دفتر العائلة إذا كان رب الأسرة أردنياً. واجازة الطلب من أمين المكتب أو مساعده.

1.2.     جواز السفر أو اثبات الجنسية لرب الأسرة غير الأردني وزوجته.

1.3.     اثبات الزوجية (عقد الزواج) إذا كان رب الأسرة غير أردني.

1.4.     إثبات شخصية للمبلغ الذي يجب أن يكون أحد المكلفين قانونياً (الوالد أو الوالدة, قريب حتى الدرجة الرابعة .....الخ).

2.     استيفاء الرسوم وقيمتها (1) دينار في حال مضى على التبليغ أقل من ثلاثين يوماً في حال ما مضى على التبليغ أكثر من ثلاثين يوماً وأقل من سنة فتدفع غرامه مقدارها عشرة دنانير، وإذا مضى أكثر من عام على حدوث الواقعة فيجب الحصول على قرار حكم قطعي من المحكمة المختصة لتسجيل الواقعة.

3.         تخزين البيانت الجديدة من قبل موظف الادخال

4.         تدقيق البيانات المدخلة من قبل موظف التدقيق وتخزينها بصورة نهائية

5.         طباعة شهادة الولادة وختمها وتوقعيها واضافة معلوماتها على دفتر العائلة

6.         تسليم الشهادة للمواطن من قبل موظف التسليم
   
        موقع تقديم الخدمة    
       

1.         مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات

2.         السفارات والقنصليات الأردنية
   
        الرسوم    
       

1 دينار واحد في حال عدم وجود غرامات تأخير
   
        الوقت المتوقع لاكمالِ الخدمة    
        30 دقيقة من لحظة دفع الرسوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق